نيورون: دائماً معك

الأسئلة الشائعة

SAADA & NEURON.

يمكنك تتبع حالة طلبات الموافقات المرسلة من قبل مزودي الخدمة داخل الشبكة منذ تلقي نيورون الطلب حتى الموافقة.

بعض الخدمات لا تتطلب موافقة مسبقة ، وبالتالي لن يتم إرسال رسائل قصيرة إليك. إذا كانت الخدمات الموصى بها تتطلب موافقة من التأمين ، فسيتم اخطارك عبر رسالة نصية قصيرة عن حالة الطلب.

1. رقم الهاتف المحمول المسجل مرتبط بجميع أفراد الأسرة وقد حصل أحدهم على الخدمة
2. اعادة احالة الطلب من قبل مزودي الخدمة لشركة التأمين الصحي الذي قد تم الموافقة عليه سابقا ليتم مراجعة أو الغاء احدى الخدمات في غير فترة زيارة المريض.
3. تلقي الرسالة النصية بناءًعلى طلب مزودي الخدمة للحصول على الموافقة المسبقة من قبل شركة التأمين الصحي قبل الموعد المحدد لتسهيل زيارة المريض.
4. رقم الهاتف المحمول المسجل غير صحيح.

الخيار 1:التحديث عبر الإنترنت : تحقق من ملفك الشخصي عبر الإنترنت من خلال بوابة الأعضاء https://nonenayamember.neuron.ae/Home/Login
الخيار 2:التحديث عبر تطبيق الذكي للهاتف المحمول: قم بتنزيل تطبيق سعادة الذكي المتوفر عبر متجر آبل : https://itunes.apple.com/us/app/saada-app/id1448861975?ls=1&mt=8 أو عبر متجر جوجل: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.saadaapp.android&hl=en بمجرد التنزيل ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
أ. افتح تطبيق سعادة.
ب. انقر على أيقونة تطبيق Neuron المتوفرة في الصفحة الرئيسية. إذا لم يتم تنزيل تطبيق Neuron وتسجيله بالفعل ، فاتبع الخطوات التالية: (إذا كان لديك تسجيل مسبق ، يرجى الانتقال إلى الخطوة ج)

- عند النقر فوق أيقونة Neuron ، سيتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى موقع التنزيل ، اضغط على زر التنزيل
-افتح تطبيق Neuron.
- انقر على أيقونة Registration
- اختر طريقة التسجيل المفضلة عبر ID Neuron أو Emirates ID واستمر في تعبئة البيانات المتبقية.
- انقر على زر Register

ج.اضغط على أيقونة Member Data Update المتوفرة في الصفحة الرئيسية لتطبيق نيورون.
د.املأ البيانات المطلوبة في خانة Mobile No و Email
هـ. عند الإنتهاء اضغط على زر
Update لضمان تكمنك من متابعة حالة طلبات الموافقة الرجاءالتأكد دائما من تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك.
يرجى عدم التردد في الاتصال بخدمة العملاءالمتوفر لخدمتك على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع (800-72232) لأي استفسار.

1. رسائل تحديث المنافع
2. تحديث معلومات عن البرنامج
3. رسائل أخرى.

عادةً ما يتم طلب إحالة المريض للرأي الطبي الثاني في حالات طبية محددة بموجب سياسة برنامج سعادة و كذلك في بعض الحالات والاجراءات الطبية المعقدة ، للحصول على أفضل الإرشادات الطبية المتبعة حول الحالة الطبية للعضو.

نعم ، يعتبر ضروريا حيث أنه يهدف دائمًا إلى تحقيق أفضل النتائج المرجوة من العلاج المتضمن في تأمين سعادة

يتم تنسيق الرأي الطبي الثاني عن طريق شركة نيورون بأخذ موعد مع استشاري متخصص حسب حالتك الطبية.
كما يتم اختيار قائمة الأطباء المدرجين ضمن لائحة استشاري الرأي الطبي الثاني من خلال برنامج سعادة بناءً على الكفاءة و الخبرةالطبية الواسعة.
سيقوم قسم خدمة عملاء نيورون بالتواصل معك و اخطارك بتفاصايل الزيارة متضمنة اسم المستشفى ،اسم الاستشاري ، تاريخ ووقت الموعد. وبالتالي يرجى الحرص على تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك بشكل دائم.

نعم يوصى دائمًا بالالتزام بالموعد المحدد حرصا على سلامتك لأن إعادة تحديد الموعد ستؤدي إلى تأخير حالة الطلب مما قد يؤثر سلبا على حالتك الصحية.
في حالة عدم قدرتك على الحضور بسبب ظروف غير متوقعة ، يرجى التأكد من إخطار خدمة عملاء نيورون قبل الموعد بـ 24 ساعة ، حتى يتمكن مرضى آخرون من الاستفادة من الموعد المتاح.

ستحتاج إلى أخذ جميع المستندات الطبية المتاحة والأقراص المدمجة الخاصة بالأشعة التي تحتوي على صور متعلقة بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية أو الأشعة السينية أو الموجات فوق الصوتية.

هناك بعض الحالات تستدعي الحصول على موافقة مسبقة وفقا لسياسة برنامج سعادة، مثال على ذلك علاجات المرضى الداخليين (الاقامة في المستشفى)، وعلاجات الأسنان، والعلاجات المتعلقة بمتابعات الحمل، وخدمات العلاج الطبيعي، إلخ.

يعتمد وقت الاستجابة على نوع الخدمة الطبية، ولكن اذا كانت الحالة مستعجلة ، يمكنك الاتصال على الرقم المجاني لخدمة عملاء نيورون (800-72232) للحصول على مساعدة فورية.

الخيار 1: خدمة الرسائل القصيرة متاحة لاخطارك بوقت استقبال نيورون للطلب من قبل مزود الخدمات الطبية وسيتم اخطارك برسالة نصية قصيرة ثانية عند استكمال مراجعته من قبل شركة نيورون.
بالتالي يرجى الحرص على تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك بشكل دائم.( لمزيد من التوضيح يمكنك الرجوع إلى قسم أسئلة وأجوبة خدمة الرسائل النصية)
الخيار 2: تطبيق سعادة الذكي المتوفر للتحميل عبر متجر آبل :
https://itunes.apple.com/us/app/saada-app/id1448861975?ls=1&mt=8 أو عبر متجر جوجل:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.saadaapp.android&hl=en بمجرد التنزيل ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
أ. افتح تطبيق سعادة.
ب. انقر على أيقونة تطبيق Neuron المتوفرة في الصفحة الرئيسية. إذا لم يتم تنزيل تطبيق Neuron وتسجيله بالفعل ، فاتبع الخطوات التالية: (إذا كان لديك تسجيل مسبق ، يرجى الانتقال إلى الخطوة ج)

- عند النقر فوق أيقونة Neuron ، سيتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى موقع التنزيل ، اضغط على زر التنزيل
-افتح تطبيق Neuron.
- انقر على أيقونة
Registration - اختر طريقة التسجيل المفضلة عبر ID Neuron أو Emirates ID واستمر في تعبئة البيانات المتبقية.
- انقر على أيقونة Register

ج. انقر على أيقونة Approvals المتوفرة في الصفحة الرئيسة لتطبيق نيورون
د. يمكنك تحديد تاريخ الطلب (Requested Date) أو اسم المزود (Provider Name)والنقر فوق Search لعرض سجلات الموافقات.

الخيار 3: تحقق عبر مزود الخدمة (العيادة ، المستشفى) ، حيث إنه من المتعارف عليه أن يقوم مزود الخدمة بتحديثك بمجرد الحصول على موافقة التأمين ، ويمكنك الاتصال بهم للحصول على تحديث.
الخيار 4: يمكنك الاتصال على الرقم المجاني لخدمة عملاء نيورون (800-72232) للحصول على تحديث أو مساعدتك بأي طريقة ممكنة.

ان كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك مؤهلين للاستفادة من تأمين آخر يتبع لحكومة دبي، فلن يتمكن أي منكم أن يلتحق ببرنامج سعادة. بموجب نص قانون الضمان الصحي لامارة دبي (16)2013
http://slc.dubai.gov.ae/ar/Documents/قرار المجلس التنفيذي رقم 16 لسنة 2013.pdf

طالما أنك لا تزال مؤهلاً للالتحاق بالتأمينات الحكومية الأخرى، فلن يتم اعادة قبول انضمامك لبرنامج سعاده. بموجب نص قانون الضمان الصحي لامارة دبي (16)2013
http://slc.dubai.gov.ae/ar/Documents/قرار المجلس التنفيذي رقم 16 لسنة 2013.pdf

إذا كنت من مواطني امارة دبي، فيمكنك زيارة أقرب جهاز تسجيل ذاتي لبرنامج سعادة (لتفاصيل المواقع المتوفرة يرجى الرجوع الى http://saada.ae/ar/Home/EnrollmentCenter )